لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

منتدى مرسى البحور

الإشعارات
مسح الكل

كيف تبقي على قيد الحياه لمدة 10 ساعات في المياة


الربان
(@rami191)
Active Member
انضم: مند سنة واحدة
المشاركات: 7
بداية الموضوع  

كيف تبقي على قيد الحياه لمدة 10 ساعات في المياة

هناك العديد من المواقف التي من الممكن ان تواجه الإنسان و إذا لم تكن مستعداً لها كفايه فمن الممكن ان تؤدي بحياتك لقدر الله , فعلى ثبيل المثال هو إذا سقط الإنسان في مياة او ضل طريقة بها تٌعد من المواقف التي من الممكن ان يمر بها الإنسان العادي . فماذا تتصرف في مثل هذة المواقف .

و من امثله هذة المواقف التي حدثت بالفعل . هو نجاه سيدة بريطانية بعد البقاء في المياة لمدة 10 ساعات في عرض البحر قبالة ساحل كرواتيا إثر سقوطها من مؤخرة سفينة سياحية . و اصبحت هذة الحادثة محط انظار العديد من الصحافيين و المواقع الاجنبية .

إذا فما الأسلوب الذي اتبعته هذة السيدة للنجاه ؟

لاكن قبل الاجابه على هذا السؤال يجب اولاً ان نحدد ما هي المخاطر التي تواجه الإنسان إذا سقط في مياة بحر او محيط ؟

اولاً : الحرارة

درجه حرارة المياة تُعتبر من اكثر العاومل التي من الممكن ان تقدي على اي انسان يسقط على المياة فإذا سقط الإنسان في مياة باردة تتراوح درجتها من 5 إلى 10 درجات فمن الممكن ان تصيبه بشيئ من الصدمه التي ببساطع تجعله لا يستطيع التحكم في نفسه او حتي حركه جسدة فمن الممكن ان يتنفس الإنسان المياة بالخطأ مؤديه إلى وفاته , فماذا تفعل في هذة الحالة  ؟

ذكر الخبراء انه في حاله كانت المياة باردة يُوصى ان تحاول ان تبقي على سطح المياة و ان تضع ركبتيك على صدرك و تقلل من مساحتك قدر الإمكان . و ان لا تنخفض عن سطح المياة تماماً .

لاكن إذا كانت درجه الحرارة دافئه اي من 20 درجه مأوية إلى 27 درجه مأوية  فهذا من حسن حظك و لطف الله عليك فغالباً تستطيع ان تكون في المياة بشكل طبيعي محاولاً ان تطفوا بأي طريقة .

ثانياً : كيف تطفوا على سطح المياة ؟

إذا قد سقطت في عرض المياة و يرجح ان تحاول بالبحث عن اي شيئ في الماية ان تتمسك به و تتطفو , و قد ذكر الخبراء ايضاً إذا لم تجد شئ تطفوا عليه قم بخلع ملابسك و التمسك بها لتطفوا على سطح المياة .

ثالثاً : الأمواج

من احدى المخاطر ايضاً التي تواجه اي شخص في هذا الموقف هي الأمواج العالية , حيث وصفها الخبراء بأنها شئ ليس له حل على الأطلاق , فإذا كانت الأمواج مرتفعه او حركتها كثيرة فبالطبع ستبتلع الشخص المتواجد في المياة , فالأمواج لديها القدره على ان تغرق سفناً كبيرة فهل لن تستطيع ان تغرق انساناً في عرض البحر .

نرجع إلى قصة الأمرئة البريطانية التي نجت بعد سقوطها من على السفينة في عرض البحر . وقد ذكرت في حوارها مع احدى الصحفيين ان مياة البحر كانت هادئة و درجه حرارتها دافئه نسبياً . و تحدثت قليلاً عما فعلته لتبقي في نفس المكان و ان تطفوا على المياة .

ذكر الخبراء ايضاً تجاه ما قالتة السيدة انه صحيح , و وصفوها بأنها أمرئة سيدة الحظ لأن امواج البحر إذا كانت عالية لكانت ميته الان .

فلذالك عامل الأمواج عامل لا حل له .

نصائح يجب ان تقوم بها للنجاة في المياة :

  • اولاً يجب ان تبقي هاديئ
  • ثانياً حاول ان تبقي على سطح المياة بأي شكل من الأمكان سواء التمسك بشئ او الطفو بأستخدام ملابسك كما ذكرنا .
  • ثالثاً إذا لم يكن الشاطئ قريباً حاول ان تبقي في نفس مكان سقوطك  حتي يستطيع ان يأتي فريق الأنقاز و العصور عليك
  • رابعاً من الناحيه النفسة : لكي تتمكن من البقاء على قيد الحياة في مثل هذا الموقف الصعب , يتعين عليك ان تتحلي بمرونه ذهنية , حيث يقول معظم الأطباء النفسيين إن معظم الأشخاص خلال الكوارث يصابون بالأرتباك و عدم القدرة على القيام بأي شئ لمساعدة أنفسهم , و يشعر البعض الاخر بالذعر , لكن بعض الأشخاص يتخذون إجراءات فورية تساعدهم على البقاء .

كانت هذة بعض النصائح البسيطة التي من الممكن ان تساعدك في يوم من الأيام , و حفظنا و حفظكم الله من كل سؤ ….


اقتباس
شارك:
Arabic English
أعلى